أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

سورية تشهد أجواء مستقرة وتوقعات بحدوث هطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press H

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ونشرت وكالة “سانا” أن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر وخاصة على الأجزاء الشمالية والغربية.

وحذرت المديرية من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، ذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية على الفيسبوك، أن سورية تتأثر بمنخفض جوي متوسط لضعيف الفعالية مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة.

وتستمر الأمطار على فترات متباعدة اليوم الأحد على أغلب المناطق الداخلية والساحلية، والثلوج على ارتفاع 1500 متر بالبداية، وتصبح على ارتفاع 1400 مساء اليوم بشرط توفر الفعالية.

أما يومي الإثنين والثلاثاء قد نشهد أمطار فوق المناطق الجنوبية من سورية ودمشق والجنوب الشرقي ومن ثم من المتوقع إمدادها بمزيد من الرياح القطبية يوم الثلاثاء 25/2/2020 وبالتالي من المحتمل أن تصبح الهطولات ثلجية على عدة مناطق داخلية من سورية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً