أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سعياً إلى التشويش.. وسائل إعلامية تُروج لـ “غارات إسرائيلية” على سوريا

by Athr Press

نفى الإعلام الحربي السوري صحة الأنباء التي تحدثت عن غارة “إسرائيلية” طالت مواقع تابعة للقوات السورية وحلفائها في ريف حلب الجنوبي.

النفي المذكور جاء عقب نشر بعض الوسائل الإعلامي أنباء مفادها أن “غارة إسرائيلية تسببت بانفجارات ضخمة في مواقع القوات السورية وحلفائها في جبل عزان”.

وبيّن مصدر محلي في موقع الحادثة أن الأصوات التي سُمعت ناجمة عن “تماس كهربائي” أدى إلى انفجار صندوق ذخيرة، دون تسجيل أي إصابة.

وعمدت عشرات المواقع الإلكترونية المعارضة في الوقت ذاته، إلى نشر أنباء تُروج لاستهدافات “إسرائيلية” على مواقع تابعة للقوات السورية في حماة ودير الزور والقنيطرة، الأمر الذي نفته وكالة “سانا” السورية الرسمية بالكامل.

ناشطون اعتبروا الأنباء المُروّجة للغارات “الإسرائيلية”، بأنها تأتي سعياً لإثارة البلبلة والتشويش على القوات السورية التي باتت تعد العدة لإطلاق عملية عسكرية ضد التنظيمات المسيطرة على منطقتي مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وكانت الدفاعات الجوية السورية أسقطت فجر السبت، نحو 70 صاروخ من أصل 110، أطلقوا من قبل تحالف الدول الثلاث “أمريكا وفرنسا وبريطانيا”، والذين بدورهم شنوا هجوم معادي على مواقع تابعة للقوات السورية بعد تلفيق سيناريو “السلاح الكيميائي” الذي قيل إنه “استخدم في الغوطة الشرقية” حسب ادعاءاتهم.

اقرأ أيضاً