أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سانا: النظام التركي يقود حملة تضليل عن خسائر مزعومة في صفوف الجيش السوري

by Athr Press R

أكدت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأنه لا صحة للأخبار التي تدعيها وزارة الدفاع التركية حول سقوط خسائر في صفوف الجيش السوري بنيران تركية أول أمس الخميس.

وأفادت الوكالة بأن “كل ما تروجه وسائل إعلام النظام التركي عن تدمير دبابات ووقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش العربي السوري هو مجرد ادعاءات هدفها التغطية على فشل هجوم مرتزقته من التنظيمات الإرهابية على محور النيرب في ريف إدلب”.

وأضافت الوكالة أنه وبحسب المعطيات الميدانية فإن ما يقوله المسؤولون الأتراك حول خسائر الجيش السوري هو عبارة عن “توهمات بعيدة عن الواقع جاءت على خلفية اندحار المجاميع الإرهابية المهاجمة وإيقاع عشرات القتلى في صفوفها ومحاولة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المنهارة”.

ولفتت الوكالة إلى أن هذه الادعاءات تكررت أكثر من مرة مع كل ” اندحار للتنظيمات الإرهابية وفشل هجماتها المنسقة من قبل نقاط المراقبة التركية المحتلة أمام الجيش العربي السوري خروج تصريحات تركية تتحدث عن خسائر كبيرة في صفوف الجيش كمحاولة للتغطية على الفشل”.

وكان الجيش السوري قد تمكن أول أمس الخميس من صد هجوم عنيف لـ”جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها من عدة محاور على بلدة النيرب  في محافظة إدلب بتغطية نارية تركية وأوقع عشرات القتلى في صفوف المجموعات المهاجمة ودمر آلياتها ومدرعاتها دون أن يطرأ أي تغيير على خارطة السيطرة.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً