أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مسؤول كردي: أمريكا منعتنا من المشاركة في معركة إدلب وعفرين أولويتنا

by Athr Press Z

 كشف الرئيس المشترك لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” رياض درار، أن السبب وراء تراجع “قسد” عن مشاركة القوات السورية في معركة إدلب، هو منع “التحالف الدولي” لهم.

ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية عن درار، قوله: “إن عدم مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في معركة إدلب، سببها الموقف الأمريكي الرافض لمشاركتها”. ووفقاً لـ”باسنيوز” فإن مصادر كردية أكدت أن امتناع “قسد” عن المشاركة في معركة إدلب إلى جانب القوات السورية لن يمنعها من الضغط على القوات التركية لاستعادة مدينة عفرين شمالي سوريا.

حيث شهدت المدينة مساء أمس الاثنين اشتباكات بين فصائل “درع الفرات” وخلايا من وحدات حماية الشعب الكردية، حسب ما أكد “المرصد” المعارض.

كما نقلت الوكالة عن مصدرها الكردي: “أن الأولوية لقوات سوريا الديمقراطية الآن هي استعادة عفرين الواقعة تحت سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له”.

يذكر أنه بدأت وفود من “قسد” والحكومة السورية بمباحثات حول مصير المناطق التي يتواجد فيها الأكراد في سوريا، حيث أكد درار حينها أن عناصر “قسد” مستعدين للمشاركة في معركة إدلب إلى جانب القوات السورية، لافتاً إلى أن هذه المباحثات لم تزعج “التحالف الدولي”، ليؤكد بعدها الناطق باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، كينو غابرييل، في 14 آب الفائت أن “قسد” لن تشارك في معركة إدلب.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت ازدياد في الدعم العسكري الأمريكي للأكراد، في ظل توتر العلاقات التركية – الأمريكية.

اقرأ أيضاً