أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

منها الرومانسية.. إليك أغرب الأسباب في زيادة الوزن

by Athr Press H

تعاني بعض السيدات من مشكلة زيادة الوزن كما يعانين الأمرين في محاولة التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وقبل أن تفكري في التخلص من هذا الوزن عليك معرفة سبب اكتسابك له.

وذكر موقع “ويب طب” أغرب أسباب هذه الزيادة على الإطلاق، وجاء أبرزها:

-التعرض للضغوطات اليومية: جميعنا نعلم أن الضغوطات اليومية تؤذي صحة الإنسان الجسدية والنفسية على حد سواء، لكن قلة من يعرفون أن هذه الضغوطات تسبب وزن زائد كذلك، إذ يلجأ الكثيرون إلى الطعام حينما يشعر بالقلق والتوتر، ويسمى ذلك بالطعام المحفز بالقلق.

-الرومانسية: صحيح أنّ الجلسات الرومانسية أجمل الأمور بالنسبة لكل امرأة، إلا أنها قد تكون السبب، فمواعيد العشاء الرومانسية، والراحة النفسية والجسدية الزائدة تساعد على زيادة وزنك.

-الحساسية: يعاني الكثيرون من المصابين بالحساسية من الزيادة في الشهية بشكل ملحوظ وبخاصة الذي يتناولون أدوية مضادات الهستامين، إذ تعرف هذه الأدوية بزيادة الشهية ومساهمتها في الوزن الزائد بشكلٍ ملحوظ.

-التلفاز: من أبرز الأسباب وبخاصة إن كنت تمضين ساعات طويلة وأنت تشاهدين مسلسلاتك المفضلة، فأنت بذلك لن تشعري بالشبع ولن تحسبي كميات الطعام التي تتناولينها كما وأنك لا تقومين بأي نشاط بدني.

من جهة ثانية، كشفت دراسة جديدة أن الوزن الزائد أو فقدانه مع التقدم في العمر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف بمقدار الربع، موضحين أن التغيير الكبير في مؤشر كتلة الجسم للنساء أدى إلى زيادة احتمال تعرضهن للخرف بنسبة تتراوح بين 15% و17%.

اقرأ أيضاً