أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

زمن الاحتكار ولى.. “المتة” ستستورد بسعر جديد

by Athr Press H

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي عن إجراء دراسة لاستيراد  المتة غير المعبأة وطرحها في السوق بأسعار أرخص من التي أعلنت الوزارة عنها مؤخراً، حيث سيتم تعبأتها محلياً كون المؤسسة السورية للتجارة تمتلك خطوطاً للتعبئة والتغليف.

وطلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة المتة المعبأة، بحسب صحيفة “الوطن” السورية.

وبينّ الوزير أن استيراد الوزارة للمتة يهدف لمنع احتكار المادة، ولتكون السورية للتجارة منافسة في الأسواق من خلال تقديم أرخص الأسعار وأفضل الخدمات.

وحول ما تم تداوله مؤخراً عن توجه بعض معامل تعبئة المتة إلى تخفيض الإنتاج بغية رفع سعر المادة أكثر مما كانت عليه سابقاً قبل قرار الوزارة، قال الوزير إن “زمن الاحتكار ولّى”.

وبين الغربي أن الوزارة ستقوم بالمتابعة المكثفة في الأسواق لمنع الاحتكار ومنع بيع المتة بغير الأسعار التي أعلنت عنها الوزارة، مضيفاً أن المعامل أكدت أنها ستطرح مادة المتة في الأسواق وفق الأسعار المحددة من قبل الوزارة في نشرتها الأخيرة.

وأصدر الوزير في وقت سابق قراراً بتخفيض سعر مادة المتة ليصبح سعر مبيع جملة عبوة المتة بأنواعها ومسمياتها كافة عدا “الببورين” بـ 270 ليرة، وسعر مبيعها للمستهلك 290 ليرة حيث كانت سابقاً بـ 400 ليرة.

وحددت الوزارة سعر عبوة المتة سعة 200غ 225 ليرة للجملة و250 ليرة للمستهلك، كما تم تحديد سعر متة “الببورين” سعة 250 غراماً بـ 275 ليرة للجملة و300 ليرة للمستهلك.

اقرأ أيضاً