أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ريف حمص: 7 قرى في تلكلخ بلا انترنت والأهالي يشكون: مع انقطاع الكهرباء ينقطع الهاتف

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى أهالي عدد من قرى منطقة تلكلخ في ريف حمص الغربي لـ”أثر برس” من عدم توفر انترنت وعدم وصوله لمنازلهم حتى الآن، إضافة إلى انقطاع خدمة الهاتف الأرضي خلال فترة تقنين الكهرباء.

عيسى تيشوري من سكان قرية حارة العكاري قال لـ”أثر برس” إن قرى حارة العكاري وسميكة وخربة العشاري والورديات وسطح العفريت والمصيدة لم تصلها خدمة الانترنت نهائياً، رغم وصولها إلى معظم قرى تلكلخ ورغم تسجيل مواطنيها على بوابات انترنت في مركز هاتف تلكلخ منذ عدة سنوات.

وبين عيسى أن أغلب سكان قريته يعتمد في الحصول الانترنت على سيرف شبكات الخليوي التي تعاني من الضعف كون المنطقة حدودية وجبلية إضافة إلى تكلفتها المرتفعة.

زين صالح من أهالي قرية سميكة، أكد أن المشكلة لا تقتصر على عدم توفر الانترنت وإنما تمتد إلى انقطاع الهاتف الأرضي فور انقطاع الكهرباء خلال فترة التقنين والتي تصل في بعض الأحيان لأربع ساعات متواصلة، مشيراً إلى أن بعض القرى المجاورة كانت تعاني من نفس المشكلة وتم حلها من خلال تزويد مقاسمها بالطاقة الكهربائية عبر ألواح الطاقة الشمسية.

وأكد عدد من الأهالي ممن التقاهم مراسل “أثر برس” إنهم تقدموا بعدد من الشكاوي لمركز هاتف تلكلخ ومؤسسة اتصالات حمص، وكان تعليل سبب مشكلة انقطاع الهاتف الأرضي أن المقاسم المخصصة لتلك القرى تعمل على البطاريات في حال انقطاع الكهرباء وهذه البطاريات منتهية الصلاحية.

ولفت الأهالي إلى أنه تم تقديم الوعود لتحويلها على الطاقة الشمسية لكن ذلك لم ينفذ حتى الآن، كما أن الرد على انعدام خدمة الانترنت كان بسبب نقص التجهيزات في هذه المقاسم مع الوعد أيضاً منذ سنوات لاستكمال النقص.

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً