أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

 رويترز: العراق تسلمت أكثر من مئة مسلح “داعشي” من “قسد”.. ومسؤول عسكري عراقي يعلق

by Athr Press Z

في إطار الحديث عن مصير مسلحي تنظيم “داعش” الموجودين في سورية، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادرها أن العراق تسلمت أكثر من مئة مسلح “داعشي”.

وأفادت “رويترز” بأن مصدران عسكريان عراقيان قالا: “إن قوات سورية الديمقراطية  سلمت العراق اليوم الخميس ما يقارب 150 عراقياً وأجنبياً من مسلحي داعش”.

وأشار مصدرا “رويترز” إلى أن هذه المجموعة الأولى من عدة دفعات بموجب اتفاق أبرم لتسليم 502 مسلح بشكل إجمالي.

من جهته، أكد القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار قطري العبيدي، خلال مؤتمر صحفي له: “إن المسلحين الذين تسلمناهم من قسد كانوا يقاتلون ضد الجيش العراقي، وإن تسليم المسلحين تم لقيادة عمليات الجزيرة وخلية الاستخبارات العسكرية”، وفقاً لما نقلته قناة “الميادين”.

وأشار إلى أن “هناك أكثر من 70 ألف مطلوب وقسم منهم انتقل إلى دول أخرى”، مضيفاً أن “تسلمنا من قوات قسد 151 مسلحاً من داعش كلهم عراقيون مطلوبون” وفقاً لما نقلته “الميادين”.

في وقت سابق، كشفت جريدة “الأخبار” اللبنانية عن مصادرها أن هناك تنسيق عراقي-أمريكي لنقل مسلحي “داعش” من سورية، حيث جاء فيها: “عملية نقل عوائل داعش ستكون على عدة مراحل، حيث يستلم الجانب الأميركي في سورية العوائل العراقية من قسد، ومن ثم ينتقل بها إلى مخيمات محاذية للحدود، وستكون هناك مخيمات مقفلة بانتظار تلك العوائل”.

اقرأ أيضاً