أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

روسيا تمتنع عن المشاركة بالدوريات على طريق M4 لحين تأمينه

by Athr Press Z

رفضت عربات الشرطة العسكرية الروسية المشاركة بالدوريات الروسية-التركية المشتركة على طريق M4 وذلك بسبب عدم تأمين الطريق من قبل الجانب التركي.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر مقربة من “فيلق الشام” المدعوم تركياً “أن موسكو علقت مشاركتها في تسيير الدوريات إلى حين تأمين أنقرة الحماية اللازمة للطريق”.

وبينت المصادر أن عربات الشرطة العسكرية الروسية امتنعت أمس الأربعاء، عن المشاركة في الدورية على M4 إلى جانب العربات العسكرية لجيش الاحتلال التركي، والتي انطلقت من بلدة ترمبة غربي سراقب في ريف إدلب الشرقي ووصلت إلى تل حور في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وهي الدورية التركية الثانية التي تسيرها أنقرة بمفردها بعد الدورية ذات الرقم ١٨ منذ توقيع اتفاق موسكو الروسي-التركي في ٥ آذار الماضي.

وكشفت المصادر أن جيش الاحتلال التركي نشط أمس وأول أمس في نشر عناصره بكثافة على طول جانبي الطريق الدولي لتوفير الحماية اللازمة لتسيير الدوريات المشتركة مع روسيا التي لم تقتنع بكفاية ومتانة الحماية المطلوبة لمنع استهداف العربات الروسية من مجموعات مسلحة، حيث تعرضت لانفجار لغم عند جسر مدينة أريحا في ١٤ الشهر الجاري، وجرح ٣ جنود روس.
يشار إلى أن تركيا لم تتخذ أي إجراء فعلي لمنع حدوث خروقات من جانب المجموعات المسلحة وتنشغل في هذه المرحلة بإعادة ترتيب انتشار مسلحيها بما فيهم تنظيمي “جبهة النصرة” و”حراس الدين” المدرجين على قائمة “الإرهاب” العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً