أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

رفد مدراس ريف إدلب بمعلمين اختصاصين.. وتحسن في الواقع التعليمي

by Athr Press G

خاص || أثر برس

تستمر مديرية التربية في محافظة إدلب بعملها لتحسين الواقع التربوي والتعليمي في بلدات ريف إدلب الشرقي، حيث تمت إعادة مستوصف الصحة المدرسية في ناحية سنجار للعمل بعد إعادة الترميم وتوفير الكادر الطبي والصحي اللازم والمستلزمات الطبية.

وقال مدير تربية إدلب المهندس عبد الحميد معمار لمراسل “أثر برس”: “إن المديرية قامت بتوفير كامل احتياجات المستوصف من معدات وأجهزة طبية وأدوية بالتنسيق مع وزارة التربية، ومشرفين عدد 2 وطبيبين أطفال ويقوم حالياً بالعمل لخدمة كامل مدارس ريف إدلب الشرقي”.

وبين معمار أن من ضمن الإجراءات الأخرى لتحسين واقع العملية التعملية، تم رفد المدراس بعدد من المدرسين الاختصاصيين للمواد (العربية – والرياضيات – واللغة الانكليزية ) كون معظم المدراس تعاني من نقص المدرسين، مضيفاً: “عتمد عل الوكلاء في العملية التدريسية وهذا الأمر سيساهم في رفع جودة التعملية للطلاب الذين انقطعوا سنوات عن المدرسة نتيجة الحرب وسيطرة المسلحين على مدراسهم”.

وكانت 36 مدرسة في ريف إدلب الشرقي قد بدأت باستقبال الطلاب منذ بداية العام الدراسي الماضي بعد إعادة ترميمها وسيتم في الأيام القادمة ترميم 14 مدرسة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم.

عبد الغني جاروخ – ريف إدلب

 

اقرأ أيضاً