أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

رغم تصدر سوريا قائمة الدول الأكثر فقراً.. نقيب الصاغة يؤكد: السوريون يشترون الذهب أكثر مما يبيعون

by Athr Press H

بيّن نقيب الصاغة غسان جزماتي أن أسعار الذهب في سوريا مرتبطة بكلاً من استقرار سعر الصرف وسعر الأونصة عالمياً التي يؤخذ سعرها من الموقع العالمي.

وأكد جزماتي أن الإقبال على شراء الذهب في الأسواق السورية حالياً منتعش إلى حد ما، حيث أغلب السوريين يقومون بشراء الذهب بنسبة تصل إلى 85% بينما من يقومون بالبيع لا تتجاوز نسبتهم الـ 15%.

وترافق تعليق نقيب الصاغة حالة من الاستغراب لدى السوريين خاصةً في ظل الواقع الاقتصادي المتردي الذي يعيشونه، وتصدر سوريا قائمة الدول الأكثر فقراً في العالم، إذ يعيش تحت خط الفقر في سوريا 90% من السوريين، بحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا.

وتصدر جمعية الصياغة بشكل يومي نشرة بأسعار الذهب في الأسواق السورية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، مع تحمل كامل المسؤولية القانونية حيث سيتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

ووفقاً لنشرة الصاغة اليوم 2 حزيران، فقد خسر غرام الذهب ألف ليرة التي كسبها أمس، حيث سجل الغرام عيار 21 قيراط 159 ألف، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 136 ألف و286 ليرة سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً