أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

رغم التصريحات السورية..  الأردن يؤكد: لا موعد محدد لفتح الحدود مع سوريا!

by Athr Press H

أكدت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، أن الأردن لا يملك تاريخاً محدداً لفتح الحدود مع سوريا، مبينةً أن المعابر لاتزال مغلقة أمام حركة المسافرين والشحن.

وذكرت صحيفة “الغد” الأردنية، أن غنيمات جاء حديثها رداً على سؤال حول إمكانية عمل المعبر في 10 من الشهر الجاري بحسب تصريحات سابقة لوزارة النقل السورية.

وشددت غنيمات على أن الأردن لا تملك الموعد المحدد لذلك، مؤكدةً أن لجاناً مختصة ما تزال تجتمع لمناقشة ذلك، وأن فتح الحدود يتطلب بنية تحتية، ومعايير فنية يجب توفرها قبل فتح الحدود.

وفي 29 أيلول 2018، نقلت وكالة “سانا” عن وزارة النقل السورية افتتاح المعبر وجاهزيته لاستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت، لكن الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات نفت دقة المعلومات مؤكدةً أن اللجان الفنية لم تُنهِ أعمالها بعد.

وبعد النفي الأردني، عادت وزارة النقل السورية لتحدد موعد جديد لفتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وذلك في 10 من تشرين الأول الجاري، لمرور الشاحنات والترانزيت.

واجتمعت حديثاً لجنة فنية أردنية-سورية، لبحث سبل إعادة فتح الحدود بين البلدين، واستثناء الشاحنات الأردنية من قرار وزارة النقل السورية الأخير القاضي برفع رسوم الترانزيت براً، ولا يزال التفاوض بشأن هذه القضية جارياً.

اقرأ أيضاً