أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

رشيد عساف يقدم حياة حارس القدس

by Athr Press H

أكد الفنان السوري رشيد عساف ترأسه مسلسل “حارس القدس” من تأليف حسن م يوسف وإخراج باسل الخطيب، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

حيث ذكر موقع “بوسطة” السوري، أن قائمة أبطال العمل باتت جاهزة، حيث قبل رشيد عساف أداء دور المطران بعد أن كان قد اعتذر عن الدور، وسيلعب دور المطران كبوجي في المرحلة العمرية المتقدمة بينما تم اختيار الممثل الشاب بلال مارديني للعب نفس الشخصية ولكن في مرحلة الشباب.

إذ بدأ صباح اليوم الأحد تصوير المشاهد الأولى من مسلسل “حارس القدس” في ريف دمشق، والعمل يندرج ضمن إطار السيرة الذاتية، ويعتبر أول عمل درامي يتناول شخصية رجل دين مسيحي على مستوى سورية والوطن العربي، هو المطران إيلاريون كبوجي (تولد حلب 1922-2017)، والذي أصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس سنة 1965، وجيّر مكانته الدينية لصالح خدمة القضية الفلسطينية.

وقبل أيام أعلن الفنان السوري العالمي غسان مسعود اعتذاره رسمياً عن أداء شخصية “المطران كبوجي”، مؤكداً أن أي فنان سيكون سعيداً ومتشجعاً لأداء مثل هذه الشخصية الهامة على الصعيد الحياتي والاجتماعي إنما ضمن شروط وأسس فنية ومتعددة توضح الاهتمام بالمبدأ الذي يقدمه العمل.

وكان المسلسل قد تعرض للتأجيل والتهديد بالإيقاف بسبب ضعف ميزانية العمل التي لا تتناسب مع حجم مشاهده وأماكن تصويره وأجور النجوم المرشحين لبطولته، حيث واجه العمل سلسلة من الاعتذارات بدأت مع النجمتين كندا حنا ورنا شميس ونادين تحسين بيك.

اقرأ أيضاً