أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

رسالة خطية من أمير الكويت لنظيره القطري بعد عرض “الجزيرة” برنامج فاضح

by Athr Press G

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صباح اليوم الاثنين رسالة خطية إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” صباح اليوم أن نائب وزير شؤون الديوان الأميري محمد العبد الله المبارك الصباح توجه صباح اليوم إلى الدوحة حيث سيسلم أمير قطر رسالة من أمير الكويت، دون الكشف عن فحوى الرسالة.

وتأتي الرسالة بعد ساعات من بث قناة الجزيرة القطرية الجزء الأول من برنامج “ما خفي أعظم” عن المحاولة الانقلابية التي استهدفت الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني في 14 شباط 1996 عن تورط الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والبحرين، إلى جانب مصر في المحاولة الانقلابية بعد إلغاء خطتين للانقلاب بالاستعانة بمرتزقة من جنوب أفريقيا وأخرى من بتجنيد مرتزقة فرنسيين قبل أن تتدخل باريس لوقفها لعدم موافقتها.

وأظهر التحقيق الذي عرضت الجزيرة الحلقة الأولى منه الليلة الماضية، أن خلية إدارة انقلاب قطر تشكَّلت بإشراف مباشر من الأمير سلطان بن عبد العزيز (من السعودية)، والشيخ محمد بن زايد (من الإمارات)، والملك حمد بن عيسى (من البحرين)، واللواء عمر سليمان (من مصر).

ويشير التحقيق الاستقصائي الذي قدم شهادات لأبرز الشخصيات القطرية المتورطة في المحاولة الانقلابية، وفي مقدمتها فهد المالكي، أحد أبرز قادة الانقلاب، وأبرز قادة المخابرات القطرية وقتها والذي حكم عليه بالإعدام قبل أن يتم العفو عنه.

اقرأ أيضاً