أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

رئيس اتحاد الكرة لـ”أثر”: وفّرنا كل ما يحتاجه المنتخب والمدرب كوبر لا يعتبر المباريات الودية مقياس

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

لم تُعجب نتائج المنتخب السوري لكرة القدم للرجال ولا أداؤه الجمهور وجاءت المباراة الودية الأخيرة أمام الكويت بمنزلة كابوس أو صدمة له، جعلت مساحة التفاؤل تتقلص لدرجة كبيرة، خصوصاً مع عدم اعتماد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر تشكيلة رسمية أو نهائية حتى الآن، والاستمرار بتجريب بعض المغتربين الذين لم يقدموا المستوى الذي يقدمه اللاعب المحلي.

فتساءل الجمهور هل فعلاً شاهدهم المدرب أو أحد من الجهاز الفني قبل الاستدعاء للعب أو التجريب مع المنتخب؟ أم فُرضوا عليه.

رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان

رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان

رئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ صلاح رمضان الذي ترأس بعثة المنتخب في معسكره الأخير بالإمارات أكد لـ”أثر” أن الاتحاد قدّم كل ما طلبه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وكل ما احتاج إليه المنتخب من معسكرات وتجهيزات ولاعبين وغيرها، ولم يتم التدخل بأي أمر فني؛ لأنه من اختصاص المدرب.

وقال: “تم استدعاء اللاعبين المغتربين بناءً على طلب المدرب وهو يقرر من سيبقى من عدمه والتشكيلة التي ستواجه كوريا الشمالية في السادس عشر من الشهر الحالي ستكون من اللاعبين الذين شاركوا في معسكر الإمارات واللاعبين الذين تعرٍضوا للإصابة سيحضروا فيها ومن سيشارك في أرض الملعب هو شأن المدرب”.

وأشار رمضان إلى أن الاتحاد كان يريد أن يلعب المنتخب مباراة ثانية في معسكره الأخير؛ ولكن المدرب رفض ذلك معتبراً أن المباريات الودية ليست مقياساً للحكم على المنتخب.

وختم الأستاذ أبو الطيب حديثه لموقع “أثر” بالقول: “استطاع الاتحاد تبديل مكان المباراة مع كوريا الشمالية بحيث يلعب منتخبنا ذهاباً في جدة وإياباً في أرضهم، وفي هذا فرصة جيدة لتحقيق الفوز ودخول التصفيات بقوة من جهة، ومن جهة أخرى اختصاراً للوقت وعدم إرهاق اللاعبين بالسفر؛ لأن المباراة الثانية مع اليابان بعد خمسة أيام في جدة أيضاً”.

ويرتبط المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بعقد مع المنتخب حتى نهاية كأس آسيا المقبلة التي ستقام في قطر مطلع العام القادم، مع أن بعض الأصوات تعالت مطالبة بإقالته؛ لأن المنتخب لم يظهر عليه أي تطور في الأداء أو النتائج حتى الآن، وتكليف جهاز فني وطني عوضاً عنه.

وسيعود المدرب الأرجنتيني إلى سوريا بعد أيام لمتابعة مباريات الدوري الممتاز ومشاهدة اللاعبين وخصوصاً لاعبي المنتخب.

محسن عمران

اقرأ أيضاً