أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

دول أوروبية ترفض طلب ترامب باستعادة مسلحيها المنتمين إلى “داعش” في سورية

by Athr Press Z

أعلنت كل من الدنمارك وألمانيا رفضهما مواطنيهما المنضوين ضمن صفوف تنظيم “داعش”، مشيرين إلى أن هؤلاء المسلحين يشكلون خطراً كبيراً على دولهم.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية أمس الأحد: “إنه لا يمكن لألمانيا استعادة مسلحي “داعش” المعتقلين في سورية إلا إذا سُمح لهم بزيارات قنصلية” لتقلل بذلك من احتمال تلبية برلين لطلب الرئيس الأمريكي من حلفائه الأوروبيين استقبال هؤلاء المسلحين، وفقاً لما نقلته “روسيا اليوم”.

كما أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الدانماركي مايكل ينسن، أن بلاده ترفض استقبال مسلحي “داعش” حيث قال: “إن الحديث يدور عن أخطر أشخاص في العالم، ولذا لا ينبغي لنا أن نستقبلهم”، منتقداً في الوقت ذاته قرار الرئيس الأمريكي المتعلق بسحب قوات بلاده من سورية، حيث اعتبر أن الوضع فيها لا يزال غير مستقر.

ويأتي هذا بعدما طالب ترامب عبر تغريدة نشرها في “تويتر”، كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا ودولاً أوروبية أخرى بالسماح لعودة أكثر من 800 مسلح من “داعش” يحملون جنسيات أوروبية اعتقلوا في سورية، مهدداً بأن الولايات المتحدة قد تضطر لإطلاق سراحهم إذا رفضت الدول الأوروبية استقبالهم.

يذكر أن الولايات المتحدة هي من تتولى مهمة نقل مسلحي “داعش” بعد إخراجهم من السجون عبر صفقات غير معلنة، إضافة إلى تنظيمها لعمليات تهريب عدد منهم إلى أماكن أخرى، وفي الوقت نفسه نفذت طائرات “التحالف الدولي” غاراتها على مناطق مدنية في ريف دير الزور الشرقي بذريعة محاربة “داعش”.

اقرأ أيضاً