أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

دولة تبيع سيارات رؤوساء سابقين في مزاد

by Athr Press R

أفادت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية بأن المكسيك باعت في أميركا الشمالية، 196 سيارة فخمة ومصفحة خاصة بالرؤوساء السابقين بمبلغ وصل إلى 3.25 مليون دولار، في مزاد.

وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز الذي تولى الرئاسة نهاية 2018، إن حكومته تنوي استغلال المبالغ الناتجة عن المزاد في تمويل برامج الرعاية الاجتماعية في المكسيك، وفق ما نقلته الشبكة.

وبقي من السيارات التي تنوي الحكومة المكسيكية بيعها في مزاد آخر تنوي تنظيمه خلال الفترة القليلة المقبلة، نحو 22 سيارة مصفحة أخرى من سيارات الرؤوساء السابقين.

وعرضت الحكومة المكسيكية في ديسمبر (كانون الأول) 2018، الطائرة الرئاسية التي استخدمها الرئيس السابق إنريكي بينيا نييتو للبيع، لاستخدام ثمنها في أمور خدمية ومجتمعية.

وتأتي عملية عرض بيع طائرة بوينج الرئاسية، تنفيذاً لرغبة الرئيس الحالي لوبيز الذي، بدأ باتخاذ بعض التدابير (التقشفية) مثل تخفيض راتبه بـ60% عن سابقيه، واستغنائه عن الحراسة الأمنية المشددة، بالإضافة لتحويل مقر الإقامة الرئاسي الرسمي إلى نادٍ ثقافي.

ومنذ توليه الرئاسة في بلاده، استخدم لوبيز سيارة عادية من طراز “فولكسفاجن”، ورفض أن تكون إقامته في قصر رئاسي، ليبقى في شقة عادية خاصة بمجتمع الطبقة الوسطى في المكسيك.

 

اقرأ أيضاً