أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

دمشق سجلت الليلة الماضية العاصمة الأبرد عربياً.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

سجلت دمشق في الليلة الماضية بسبب الحرارة المتدنية، العاصمة الأبرد عربياً، فيما أفادت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستميل اليوم للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار فوق مناطق متفرقة من البلاد، ويكون الهطول ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر بينما يكون ممزوجاً بالثلج في المناطق التي يكون ارتفاعها أقل من ذلك.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطولات مطرية فوق مناطق متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً وخاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية، ويكون الهطول ثلجياً أو ممزوجاً بالثلج على المناطق الجبلية والشمالية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أنه اعتباراً من يوم غد ستبدأ الكتلة الباردة بالانحسار تدريجياً وترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ نهاراً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

وكانت قد شهدت المحافظات السورية، أمس الإثنين هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، وبلغت في دمشق العاصمة وريفها 2 ملم.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت إن دمشق في الليلة الماضية وحتى ساعات صباح اليوم الثلاثاء، كانت من العواصم الأبرد عربياً والرابعة عالمياً، حيث وصلت الحرارة إلى 7 تحت الصفر.

وأوضحت “هوى الشام”، أن الأجواء اليوم ستكون مستقرة مشمسة لغائمة جزئياً، من ساعات الصباح حتى ساعات المساء، ومع ساعات الليل نتأثر بحالة عدم استقرار ماطرة ومثلجة على فترات وتستمر الحالة حتى ساعات ليل الأربعاء.

وكانت قد توقعت الصفحة أن تشهد دمشق زخات ثلجية، وتتأثر بالثلوج أيضاً كل من مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي، فيما تتأثر السواحل السورية والجنوب السوري فقط بالأمطار.

أثر برس

اقرأ أيضاً