أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الأهالي يسمونه “طريق الموت”.. حلول إسعافية للتخفيف من حوادث أوتستراد دمشق – السويداء

by Athr Press G

خاص || أثر برس

على وقع الحوادث الكثيرة التي يشهدها أوتستراد دمشق – السويداء المار في قرية سليم والتي تتسبب بوفاة وإصابة عدد من المواطنين، تم العمل بحلول إسعافية للتخفيف من تلك الحوادث.

وفي تصريح لـ”أثر برس”، قال رئيس بلدية قرية سليم هاني أبو منذر: “تضررت قرية سليم كثيراً من الحوادث الحاصلة على أوتستراد دمشق – السويداء كون الطريق يمر منها، فلا يكاد يخلو بيت من شخص تضرر من هذا الطريق”.

وأضاف أبو منذر أن محافظ السويداء عامر العشي زار القرية بعد حادث تعرضت له أم وابنتها على هذا الأوتستراد منذ شهر، ووجه بحلول إسعافية أهمها وضع مطبات على الطريق كونه طريق مركزي.

وتم تحديد أماكن المطبات بوجود مدير المواصلات الطرقية وعددها ثلاثة مطبات باتجاه دمشق، ومطبين باتجاه السويداء.

كما بين رئيس بلدية قرية سليم أن محافظ السويداء وجه بوضع المطبات فوراً  لكن مجابل الإسفلت لم تعمل حتى الآن لأسباب فنية منها نقص الوقود وظروف الطقس.

وطلب أبو منذر من الأهالي توخي الحذر وتخفيف السرعة ريثما يتم وضع حل نهائي لهذا الطريق مع العلم أن هناك اقتراحات بإيجاد طريق بديل يمر خارج الأحياء السكنية للقرية.

إلى ذلك، لفت رئيس بلدية قرية سليم إلى أنه تم تزويد القرية بـ 15 إشارة مرورية تدل على تخفيف السرعة وعلى وجود رادار والسرعة المحددة.

ويشهد أوتستراد دمشق – السويداء حوادث متكررة كان آخرها حادث تصادم سيارتين أسفر عن إصابة 4 مواطنين برضوض متفرقة، نقلوا إلى المشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

يشار إلى أنه وبسبب الحوادث المروعة الكثيرة التي يشهدها هذا الأوتستراد وهذه المنطقة تحديداً، أطلق الأهالي عليه اسم “طريق الموت”.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً