أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

دعوات أمريكا لاجتماعات بشأن إيران تفتح عليها أبواب جديدة

by Athr Press Z

انتقدت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا دعوة أمريكا لعقد اجتماع خاص لمجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان حول أحداث إيران، مشيرة إلى القمع الذي تمارسه السلطات الأمريكية للاحتجاجات التي تحدث في شوارعها.

حيث نشرت زاخاروفا على حسابها الخاص على موقع “فيس بوك” منشوراً قالت فيه: “ليس هناك شك في أن الوفد الأمريكي لديه شيء ما يقوله للعالم، على سبيل المثال، يمكن لنيكي هايلي تبادل الخبرات الأمريكية حول قمع وتفريق أعمال الاحتجاج، وأن تشرح بالتفصيل كيف، مثلاً قمعت بلادها حركة احتلوا وول ستريت وكيف قامت باعتقالات جماعية للمشاركين فيها، أو كيف نفذت عملية تطهير فيرغسون”.

وجاء ذلك بعدما أعلنت الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي بأن الولايات المتحدة تدعو لعقد جلسات طارئة لمجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الوضع في إيران خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي السياق ذاته أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري عن هزيمة ما وصفها بـ “فتنة 2017” في إيران، حيث شهدت المحافظات الإيرانية صباح اليوم العديد من المظاهرات في المدن الإيراينة تندد بالمظاهرات التي حاولت المساس بالحكومة الإيرانية واستقرارها، وطالبوا بمعاقبة القائمين عليها.

 

اقرأ أيضاً