أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

درعا.. مصادر لـ “أثر”: تعزيزات في محيط جاسم ولا نيّة لعملية عسكرية

by Athr Press A

خاص|| أثر برس  يعود ريف درعا إلى الواجهة مجدداً مع تداول معلومات حول نية الجيش السوري شن عملية عسكرية في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي على غرار ما جرى مؤخراً في مدينة طفس بالريف الغربي.

مصادر ميدانية خاصة أشارت لـ “أثر” إلى أنه “لا نية لعمل عسكري واسع في جاسم على غرار طفس -على الأقل في الوقت الراهن- والتعزيزات العسكرية التي استقدمها الجيش صباح اليوم إلى محيط تل المحص والحي الشمالي وطريق سملين – العالية، وسملين – جاسم ، تأتي في إطار حماية الطرق الحيوية المؤدية إلى التشكيلات العسكرية”، حيث اعترض مسلحون عدداً من العسكريين خلال الأشهر الماضية وقاموا بتصفيتهم، مع توثيق حالات ذبح بين صفوفهم.

المصادر ذاتها تحدثت أيضاً عن وجود “مسلحين متطرفين تحديداً على اتجاه العالية، وبعض البؤر الأخرى في الحي الجنوبي الغربي الذي شهد اشتباكات دامية خلال شهر آذار الماضي، وتوقفت إثر اتفاق مع وجهاء المدينة حينها”.

على صعيد آخر التقى وفد من الشرطة العسكرية الروسية شخصيات عسكرية ورسمية في مدينة درعا، وشاركت وحدات الهندسة في عملية إتلاف مخلفات حربية في حي طريق السد، تزامناً مع تسيير دوريات بدءاً من الريف الشرقي وصولاً إلى حوض اليرموك دون تسجيل حوادث تذكر.

المنطقة الجنوبية

اقرأ أيضاً