أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

دراسة: كوب من الشاي يومياً يقوي جهازك المناعي

by Athr Press H

توصل باحثون إلى فوائد جديدة لتناول الشاي يومياً، حيث يعزز كوب منه المناعة من خلال إعادة توازن البكتيريا التي تعيش في أمعائنا.

وذكر موقع “Express” أن العديد من الدراسات كشفت أن الشاي قادر على حماية الدماغ من التلف، ما يقلل من خطر الإصابة بالخرف، إذ يرتبط الشاي في العديد من الدراسات، ومنذ فترة طويلة، بالصحة الجيدة، أهمها أنه يخفض الكوليسترول وضغط الدم ما تعد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومن المعروف أن جسم الإنسان هو موطن لتريليونات من الميكروبات المهمة للصحة، لدرجة أن العلماء شبهوها بنظام المناعة الثاني.

وحلل الباحثون خلال الدراسة الحديثة نتائج 24 دراسة سابقة، ووجدوا أن الذين يشربون الشاي لديهم مستويات أعلى من “البكتيريا الصديقة” التي تحمي من المشاكل الصحية، وعدد أقل من البكتيريا المعروفة علميا باسم “متينات الجدار”، المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكري والالتهابات.

وفي وقت سابق، نشرت مجلة “Live Science” العلمية، أن النتائج التي توصلوا إليها أكدت أن تناول كوب واحد من الشاي يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، موضحةً أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حوالي 500 ميلغرام من الفلافونويد يحمي من ظهور وتطور أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين، والكمية المطلوبة من هذه المادة يحتويها كوب واحد من الشاي.

كما أشارت دراسة طبية أخرى إلى أن شرب كوب من الشاي بمقدوره حماية النساء من الإصابة بمرض الزهايمر.

أثر برس

اقرأ أيضاً