أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

دراسة خاصة بالرجال تحذرهم من الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز!

by Athr Press B

كشفت دراسة حديثة تم نشرها في المجلة البريطانية للسرطان، عن أن جلوس الرجال لساعات طويلة أمام شاشة التلفاز، له عواقب صحية خطيرة.

حيث أكدت الدراسة أن جلوس الرجال لساعات طويلة يسبب لهم سرطان الأمعاء.

وأجرى معدو الدراسة اختبارات على أكثر من 430 ألف رجل وامرأة، واكتشفوا أن الرجال تحديداً مهددين بالإصابة بسرطان الأمعاء، بنسبة 35%.

ووفقاً لمعد الدراسة المذكورة، نيل مورفي فإن “مشاهدة الرجال للتلفزيون مرتبط ببعض العادات، مثل التدخين والشرب وتناول الوجبات الخفيفة، وهي كلها تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء”، مضيفأً “الجلوس الطويل، غالباً ما يكون مرتبطاً بزيادة الوزن واكتساب الجسم لكميات كبيرة من الدهون”.

ولفت مورفي إلى أن دهون الجسم المتزايدة قد تؤثر على مستوى هرمونات الدم، والمواد الكيميائية الأخرى التي تؤثر على الطريقة التي تنمو بها خلايانا، ومن الممكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

يذكر أن نتائج هذه الدراسة ليست جديدة، حيث من المعروف منذ وقت طويل أن النشاط البدني وزيادة الحركة مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون، فيما ختم الباحثون دراستهم لافتين إلى أنه “لم يثبت أن مشاهدة التلفزيون تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وإنما أظهرت أن الوقت الذي يقضيه في مشاهدة التلفزيون مرتبط بخطر الإصابة بسرطان الأمعاء”.

اقرأ أيضاً