أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

داعية لمضاعفة العقوبات على موسكو.. وزيرة الخارجية البريطانية تضع شروطاً لرفع العقوبات المفروضة على روسيا

by Athr Press B

أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، أمس السبت، أنّ العقوبات التي فرضتها بريطانيا على روسيا بعد العملية العسكرية في أوكرانيا قد ترفع إذا وافقت موسكو على وقف كامل لإطلاق النار وسحب قواتها.

وقالت تراس، في حديث إلى صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية: “إن على الكرملين أن يتعهد أيضاً بعدم ارتكاب أي عدوان آخر ضد أوكرانيا، حتى يتم رفع العقوبات المفروضة على مئات الشخصيات والكيانات الروسية”، مضيفة: “يمكن إعادة فرض هذه العقوبات في حال شنّ هجوم جديد”.

وأشارت الوزيرة البريطانية إلى أنّها أنشأت وحدة متخصصة في المفاوضات داخل وزارتها، لمساعدة أوكرانيا في محادثاتها مع روسيا، محذّرة من أنّها لن تكون مفيدة “إلا إذا كان الروس جادين” في استعدادهم للتفاوض.

وتابعت: “لا أعتقد أنهم جادون الآن، ولهذا قلتُ إنّنا في حاجة إلى أن نكون حازمين لتحقيق السلام”، مؤكدةّ: “من الضروري بالتالي مضاعفة العقوبات ومضاعفة الأسلحة التي نرسلها إلى أوكرانيا”.

وأمس السبت، أكدت وزيرة الخارجية البريطانية، في مقابلة مع صحيفة “ديلي تلغراف”، تقديم بلادها “النصح” إلى ممثلي أوكرانيا في المفاوضات مع روسيا.

وفرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من ألف فرد وشركة روسية أو بيلاروسية في الأسابيع الأخيرة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أشار إلى أنّ العقوبات على روسيا “ليست مصممة لتكون دائمة”، مشيراً إلى أنّها “قد تزول إذا غيرت موسكو موقفها”.

أثر برس

اقرأ أيضاً