أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“داعش” يحاول دخول العراق من جديد فهكذا كان الرد

by Athr Press Z

تصدت قوات الحشد الشعبي العراقي التابعة للقوات العراقية اليوم الخميس لهجوم من قبل مسلحي “داعش” على الحدود العراقية – السورية، مؤلف من 18 انتحاري.

وكان ذلك على القطعات المتواجدة في معبر تل صفوك الحدودي مع سوريا،  وأفاد موفد الإعلام الحربي التابع للحشد بأن “اللواء 28 صد هجوماً واسعاً لتنظيم “داعش” الإجرامي على تل صفوك الحدودي قتل خلاله 18 انتحارياً وفجر عجلتين مفخختين، كما أن الهجوم حدث بأكثر من محور واستهدف عدة نقاط لقوات الحشد الشعبي”.

وأشار إلى أن قوات الحشد الشعبي أوقعت في صفوف “داعش” 5 قتلى يوم الثلاثاء الماضي حاولوا التسلل إلى إلى العراق عبر تل الصفوك.

وقال قائد عمليات اللواء الأول في الحشد أبو حيدر النجار: “إن قوات اللواء الأول وبالتنسيق مع اللواء الحادي والثلاثين في الحشد الشعبي نفذت كمين محكم تمكنت خلاله من قتل خمسة من داعش حاولوا العبور باتجاه الحدود العراقية السورية على قاطع تل صفوك الحدودي”.

وكانت قد أكدت وكالة الأنباء السورية “سانا” منذ أيام أن مسلحي التنظيم نقلوا عبر الطائرات الأمريكية إلى مواقع مجهولة في سوريا.

وكانت قد أعلنت الشهر الفائت قوات الحشد الشعبي تعرض قواتها على الحدود العراقية – السورية لهجوم من قبل مسلحين من سوريا، مشيرة إلى أن هذه الحادثة دفعتها لتعزيز تواجدها على الحدود لحماية أمنها بعدما تمكنت القوات العراقية من القضاء على “داعش” في بلادهم.

 

 

اقرأ أيضاً