أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

خلال 6 أشهر فقط.. حوالات المواطنين عبر البريد تفوق 4 مليارات ل.س

by Athr Press H

حوّل نحو 61 ألف شخص سوري نحو 4 مليارات ليرة سورية عبر المؤسسة السورية للبريد، خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، وذلك بحسب البيانات نصف السنوية الصادرة عن المؤسسة.

وبحسب بيانات المؤسسة التي نقلتها صحيفة “الوطن” السورية، فإن إجمالي الحوالات المسحوبة من المؤسسة بأنواعها الثلاثة “الفورية والعادية والإيجار” قاربت 2.1 مليار ل.س، فيما سجلت المبالغ المالية المدفوعة عبر المؤسسة 1.94 مليار ليرة.

وواجهت مؤسسة البريد تحديات بعد دخول الشركات الخاصة لقطاع البريد، ما أدى لفقدانها جزءاً كبيراً من مواردها المالية، حيث يؤدي القطاع الخاص خدماته في المدن والمناطق ذات الفعالية الاقتصادية المربحة، ويترك الريف والمناطق النائية للمؤسسة، حسبما ذكرته مؤسسة البريد مؤخراً.

وانتقلت المؤسسة من حالة العجز والخسارة بإيراداتها إلى حالة الربح العام الفائت، محققةً إيرادات تجاوزت 2.1 مليار ليرة بزيادة 600 مليون ليرة عن 2016، وذلك لأول مرة منذ 1975.

وتسعى المؤسسة إلى تعزيز فعالية انتشارها الجغرافي في أنحاء سوريا، وذلك تنفيذاً للقانون قم 38 لعام 2017 الذي أوكل بالمؤسسة تقديم الخدمة البريدية الشمولية، ما دفع المؤسسة إلى توسيع رقعة عملها الجغرافي من خلال استملاك أراض جديدة في مناطق مختلفة.

اقرأ أيضاً