أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

خفر السواحل الليبي ينتشل جثث 11 مهاجراً قبالة سواحله

by Athr Press H

انتشل خفر السواحل الليبية جثث 11 مهاجراً غرقوا أثناء محاولتهم العبور إلى إيطاليا قبالة الساحل الغربي لليبيا، في حين تمكنوا من إنقاذ  263 مهاجراً آخر.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم في بيان، أن خفر السواحل أنقذوا في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الليبية عدداً من المهاجرين، ولفت إلى أنه في العملية الأولى تمكنت دورية لحرس السواحل من “إنقاذ 83 مهاجراً غير شرعي وانتشال 11 جثة”، قبالة سواحل صبراتة.

وذكر البيان أن عملية الإنقاذ الأولى تمت على بعد 5 أميال شمال شرق صبراتة، وتم نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى نقطة مصفاة الزاوي.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في خفر سواحل مدينة الزاوية قال: “إن المهاجرين 11 غرقوا بعد أن انقلب زورقهم، إلا أن الناجين انتشلوا جثثهم ورفعوها على القارب”.

وأوضح المصدر أن خفر السواحل أنقذ في العملية الثانية “180 مهاجراً قبالة زليتن” كانوا على متن قاربين مطاطيين، وتم نقلهم إلى طرابلس.

ومنذ حزيران الماضي حدث تراجع كبير في أعداد المهاجرين بعد أن ضغطت السلطات الليبية بدعم من إيطاليا على جماعات محلية لمنع عمليات التهريب كما ساندت خفر السواحل الليبي لاعتراض المغادرين.

اقرأ أيضاً