أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

خطوات تحميك من مشكلة تكسّر الأظافر

by Athr Press H

تحاول السيدات أن تحصلن على أظافر طويلة وقاسية وقوية، ليضفن جاذبية إلى أيديهن، لكنّ المشكلة أنّ إطالة  الأظافر تتطلب مجهوداً كبيراً.

فإذا كنتِ تعانين مشكلة تكسّر الأظافر ووقعتي في حيرة من أجل الحفاظ على أظافرك طويلة وجذابة، يقدم خبراء التجميل مجموعة من النصائح، لتجنب مشكلة تكسر الأظافر من خلال الخطوات التالية:

-تناولي الأطعمة الغنية بالكيراتين: فنظامك الغذائي يؤثّر على صحة أظافركِ من الداخل، لذلك ننصحكِ أن تتناولي الأطعمة الغنية بالكيراتين، وهو بروتين أساسي لتقوية الأظافر، وموجود في البيض واللحوم الخالية من الدهون.

-قص الأظافر: خدعة تطويل الأظافر مثل خدعة تطويل الشعر، فلا يكفي أن تتركي أظافرك تنمو وتطول لأنها ستتكسر بسرعة، بل عليكِ تقليمها من وقت إلى آخر، كما تحتاجين أحياناً إلى قصها، لكن في هذه الحالة يفضل أن تقصي أظافركِ وهي رطبة، أي بعد الاستحمام.

-مكملات غذائية: يجب الحفاظ على تناول بعض الأنواع من المكملات الغذائية، حيث يعمل ذلك على تقوية الأظافر ومنع تكسرها، لكن عليكِ استشارة طبيبك قبل تناول أي مكمّلات غذائية.

-تقليم حواف الأظافر: تتعرض حوافّ أظافركِ إلى تشققات صغيرة قد لا يمكنكِ رؤيتها، وذلك عند ارتداء الملابس أو أثناء العمل، من هنا ننصحكِ بالاحتفاظ بمقلّم الأظافر وتقليم الحواف عند الحاجة حتى تحمي أظافرك من التكسّر.

اقرأ أيضاً