أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

خبير عسكري إسرائيلي: الأوضاع في غزة تتطلب دخول أطراف خارجية

by Athr Press Z

أكد الخبير العسكري الإسرائيلي “رون بن يشاي” أن الأوضاع الإنسانية السيئة في غزة تتطلب دخول أطراف خارجية أخرى لوضع حد للعنف المستمر في القطاع.

وقال “رون بن يشاي” في مقاله نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “إن هذا التوجه قد ينجح من خلال إدارة مصرية، ومراقبين من الأمم المتحدة والجامعة العربية، يقومون بتشكيل جهاز سلطوي مدني مشترك بين حماس والسلطة الفلسطينية، على أن تكون هذه الترتيبات في غزة بعيدة عن أن تكون حصرية بالدور الإسرائيلي، ومع ذلك فإن إمكانية التوصل لتطبيق هذه الصيغة تساوي المخاطرة بها”.

وأضاف “بعد سقوط العشرات من الفلسطينيين الاثنين الماضي، والانتقادات الدولية التي تلقتها إسرائيل، تبدو أحداث غزة أبعد من نهايتها”.

وفي سياق متصل نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” قوله: “إن هناك تطورات إيجابية غير معروفة للرأي العام، تتضمن تطور العلاقات مع الدول العربية”، وأشارت الصحيفة إلى أن المقصود بالدول العربية هم دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات.

هذا وأجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره السعودي عادل الجبير، اليوم السبت محادثات ركزت على الجهود المبذولة لإسناد الفلسطينين إضافة إلى المستجدات الإقليمية وسبل تطوير العلاقات الثنائية.

 

اقرأ أيضاً