أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

خبيرة روسية تقترح نظام غذائي للالتزام به في فترة الحجر المنزلي

by Athr Press Z

نصحت خبيرة روسية في مجال الصحة باتباع نظام غذائي محدد خلال فترة الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا ، يهدف إلى حماية الأفراد من نقص المواد الغذائية والفيتامينات، منوهة إلى أنه ينبغي تناول الحمضيات لدعم المناعة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن كبيرة خبراء التغذية في وزارة الصحة بمقاطعة موسكو، إينا بيتشوغين، قولها: “خلال هذه الفترة، من المهم جداً اتباع نظام غذائي يومي حتى لا نواجه نقصاً في المواد الغذائية والفيتامينات”.

وشددت الخبيرة على ضرورة إضافة الحمضيات إلى النظام الغذائي، وأضافت “في الصباح، يجب على الريق، شرب الماء الدافئ أو الساخن مع الليمون، وخلال النهار الحفاظ على توازن المياه في الجسم”.

وأكدت أخصائية التغذية على أنه في الروتين اليومي من الضروري إضافة النشاط البدني، مثل ممارسة الرياضة، والإحماء، والرقص، وألعاب الحركة مع الأطفال، والتنظيف، لافتة إلى أن هذا سيساعد على تحسين الحالة النفسية والعاطفية.

وتأتي هذه النصائح بالتزامن تشديد منظمة الصحة العالمية على ضرورة الالتزام بالإجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، وعلى رأس هذه الإجراءات هي التزام المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة.

أثر برس

اقرأ أيضاً