أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

خبيرة أمريكية: بإمكان الأطباء الروس معالجة المصابين بكورونا بالأدوية نفسها التي تناولها ترامب

by Athr Press B

أفادت البروفيسورة في مدرسة البيولوجيا النظامية بجامعة “جورج مايسون” الأمريكية، أنتشا بارانوفا، بأنه بإمكان الأطباء الروس معالجة المرضى المصابين بفايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بعد فترة، بالأدوية نفسها التي تناولها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن بارانوفا، ذكرت أن جزءاً من الأدوية التي تحدث عنها طبيب البيت الأبيض يتوفر في روسيا، أما أكثر الأدوية تعقيداً من تلك التي ذكرها الطبيب فتوجد في روسيا قدرات تكنولوجية لإنتاجها”.

وكان الأطباء الأمريكيين أعلنوا بعد بدء علاج الرئيس الأمريكي أن دونالد ترامب تعاطى مزيجاً “كوكتيلاً” من الأجسام المضادة للفايروس والتي خضعت الآن لاختبارات سريرية في مستشفيات الولايات المتحدة، وتولت إنتاجها شركة Regeneron الأمريكية، لذلك يمكن الاعتبار، بأن دونالد ترامب شارك في الاختبارات السريرية لهذا الدواء، وذلك حسب ما قالته بارانوفا.

وأشارت البروفيسورة إلى أن Regeneron هي شركة محظوظة، إذ أنها استطاعت اختبار دوائها على الرئيس الأمريكي وتأكيد فعالية العقار وأمانه.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في تغريدة على تويتر، عن إصابته وزوجته بفايروس كورونا بعد تأكيده إصابة مساعدته وذلك قبيل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أنه غادر الإثنين 5 تشرين الأول، المستشفى العسكري ليعود إلى البيت الأبيض معلناً أن حالته جيدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً