أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

خبراء يتحدثون عن نسبة احتمال انتقال فيروس كورونا من أغلفة المواد الغذائية

by Athr Press Z

أكد المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر أن احتمالية انتقال فيروس كورونا عن طريق الخضروات أو الفاكهة وأغلفة المنتجات الغذائية ضئيلة جداً.

ونقل موقع “Der Westen” الألماني عن رئيس رابطة الصيادلة في ولاية شمال الراين فيستفاليا توماس برايس، الألمانية قوله: “إنه يرجح بقاء الفيروس على الأسطح لفترة تتراوح بين ساعات وأيام، وفقا لدرجة الحرارة ورطوبة الجو”.

من جهته، أكد المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر بتصنيفه احتمالية انتقال فيروس كورونا عن طريق الخضروات أو الفاكهة وأغلفة المنتجات الغذائية على أنها ضئيلة جداً، لافتاً إلى أنه حتى الآن لا توجد حالات معروفة عن الإصابة بالعدوى بهذه الطريقة.

كما ينصح برايس بتوخي الحرص دائماً، فالأفضل غسل اليدين بعد نزع الأغلفة مباشرة، ومن الممكن أيضاً تنظيف الغلاف قبل فتحه، مضيفاً أنه “لا يجب إزالة قشر الخضروات أو الفاكهة، فيكفي غسلها جيداً قبل الأكل”.

وحول عربات التسوق واحتمال نقلها للفيروس، أشار برايس إلى أنه لا يرى داعياً للقلق، وقال: “بحسب الخبراء، ينتشر الفيروس عبر الرذاذ الناتج عن السعال أو العطاس، بقايا الرذاذ تنتقل عادة من الأيدي إلى الأسطح المختلفة، وتحدث العدوى إذا لمس الإنسان وجهه بيده بعد لمسه لهذا الرذاذ، أي أن لمس السطح وحده غير كاف للإصابة بالعدوى، والأمر الفارق هنا هو غسل اليدين دائماً وعدم لمس الوجه”.

يشار إلى أن الخبراء يشددون باستمرار على اتباع العديد من أساليب الوقاية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وأبرزها غسل اليدين بالمياه والصابون جيداً وعدم لمس الوجه والتزام البيوت وغيرها من الإجراءات الوقائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً