أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مجموعة من النصائح للتسوق في زمن تفشي كورونا

by Athr Press Z

تحدث مجموعة من الخبراء والأطباء عن مجموعة من النصائح المتعلقة بأساليب التسوق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة “التايم” البريطانية عن المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) تأكيده على أن إذا كان بإمكان الإنسان الحصول على احتياجاتك عن طريق طلبها عبر الإنترنت فيكون الوضع أفضل بكثير، مشيراً إلى أن هذه الطريقة تقلل بشكل كبير من الاتصال بأشخاص آخرين، وكذلك دفع النقود عبر الإنترنت، وبذلك يبقى الطعام خارج المنزل وعند وصوله يتم تعقيمه قبل إدخاله، كما أن الدفع عبر الإنترنت يقلل من الاحتكاك ولمس النقود الورقية أو حتى بطاقات الائتمان.

وفي حال عدم توفر إمكانية للتسوق عبر الإنترنت، قدمت الدكتورة لورين سوير، الأستاذة المساعدة في طب الطوارئ في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، مجموعة من النصائح للتسوق، فقالت: “إن الهم الأساسي أثناء التسوق يجب أن يكون الحماية من خطر الإصابة بالفيروس من أشخاص آخرين، وليس من الطعام أو الأسطح في المتجر. في حين أن هناك فرصة لانتقال الفيروس من على سطح الأرض أيضاً، لذا فمن المهم الحفاظ على مسافة لا تقل عن 6إذا كان هناك ممر مزدحم، فمن الضروري تخطيه أو الانتظار حتى ابتعاد الناس”.

ونقلت المجلة أيضاً عن بعض الخبراء تشديدهم على أن ترك الأطفال في المنزل أمر بغاية الأهمية، لافتين إلى أنه من المحتمل أن يكون الأمر أكثر أماناً في حال قام شخص واحد فقط في كل أسرة بالتسوق، لأن هذا الأمر من شأنه من تعرض الأسرة بكاملها للخطر، ويقلل من العدد الإجمالي للأشخاص في المتاجر.

وأضاف الخبراء أنه من الضروري أيضاً غسل اليدين بعد الخروج من المتجر وإن لم يتوفر فمعقم اليدين يوفي بالغرض، خاصة قبل ركوب السيارة ولمس عجلة القيادة، كما يوصي المتحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض الناس بغسل أيديهم بالصابون والماء مدة 20 ثانية على الأقل قبل وبعد التسوق.

يشار إلى أن اليومين الفائتين شهدا ارتفاع كبير بعدد الإصابات بفيروس كورونا، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات.

أثر برس

اقرأ أيضاً