أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

معلومات خاطئة تتعلق بالحماية من كورونا يمكن أن تودي بحياة الإنسان

by Athr Press Z

ينتشر خلال هذه الأيام العديد من الأخبار الكاذبة حول فيروس كورونا المستجد، لا سيما الأخبار التي تتعلق بالوصفات التي تقوي مناعة الجسم ضد هذا الفيروس، حيث أشار بعض العلماء والمختصون إلى أن بعض الوصفات التي يتم نشرها قد تودي بحياة الإنسان.

وكشفت وكالة “فرانس برس” عن بعض العلاجات التي يتبعها بعض الناس للوقاية من كورونا ، ومنها استهلاك الرماد البركاني ومكافحة العدوى باستخدام مصابيح بأشعة فوق بنفسجية أو مطهرات الكلور التي تقول السلطات الصحية إنها يمكن أن تسبب ضرراً إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح.

وأضافت قناة “DW” الألمانية أنه ثمة علاج آخر قاتل لفيروس كورونا ، وفقاً لمقالات مضللة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وهو شرب جزيئات الفضة على شكل سائل معروف باسم “الفضة الغروية”، مشيرة إلى أن الآثار الجانبية لتناول الفضة الغروية قد تشمل تغير لون الجلد إلى الرمادي المزرق وامتصاص غير كاف لبعض الأدوية بما فيها المضادات الحيوية، وفقاً لـ”المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة”.

وأشارت “DW” أيضاً إلى أن يعتبر والمساحيق الشبيهة بمواد التبييض الكوكايين أيضاً من العلاجات الخطيرة التي يُروّج لها عبر الإنترنت، حيث قالت الحكومة الفرنسية رداً على تلك الادعاءات على “تويتر”: “لا، الكوكايين لا يحمي من كوفيد-19”.

يشار إلى أن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يروجون للكثير من الأخبار الكاذبة حول كورونا، لا سيما الأخبار المتعلقة بالوصفات العلاجية دون الاستناد لأي مصدر طبي، أو الأخبار التي تُثير القلق في قلوب الناس، لذلك تشدد منظمة الصحة العالمية على ضرورة اعتماد المصادر الموثوقة كحكومات الدول والخبراء المختصين لأخذ المعلومات الصحيحة منها.

أثر برس

اقرأ أيضاً