أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

حمص.. معارك من جهة وقوافل نحو دمشق من جهة أخرى

by Athr Press

تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية في ريف حمص الشمالي والشمالي الشرقي، وسط اندلاع اشتباكات بينها وبين مسلحي “جبهة النصرة” في جبل الكن وعلى اتجاه قرية الحمرات.

بموازاة ذلك، شنت الطائرات الحربية السورية غارات مكثفة استهدفت خلالها مقرات تابعة لـ “جبهة النصرة” في محيط مدينة الرستن وباتجاه الزعفرانة وديرفول، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى، فضلاً عن تدمير عدد من منصات الصواريخ.

فيما نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصدر ميداني قوله: “إن الجيش السوري أحبط محاولة تسلل قام بها مسلحو داعش على إحدى المحاور المحيطة بمنطقة حسية جنوب شرق مدينة القريتين”، مؤكداً عدم حدوث أي تغيير على خارطة السيطرة.

بعيداً عن الميدان، انطلقت من محافظة حمص قافلة محملة بالمواد الغذائية والطبية مقدمة من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بمشاركة الجمعيات الأهلية باتجاه بلدات غوطة دمشق الشرقية.

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل سمر السباعي أن القافلة تضم مواداً متنوعة من معلبات وأغذية متنوعة من كعك ومعجنات وغيرها من الأغذية، إضافة إلى معدات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وألبسة وعيادة متنقلة تضم مختلف الاختصاصات لمعالجة أي حالة مرضية موجودة.

 

اقرأ أيضاً