أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

حلب على موعد مع تأمين التيار الكهربائي لكامل المدينة

by Athr Press H

أعلن وزير الكهرباء السوري، محمد زهير خربوطلي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ خط 400 كيلو فولط، بطول 153 كيلو متر، من حماة إلى حلب، على أن يوضع بالخدمة في نهاية العام الحالي.

ونشرت صفحة رئاسة مجلس الوزراء السورية عبر فيسبوك، فيديو يظهر وزير الكهرباء وهو يوضح أن الهدف من الخط هو رفد محافظة حلب بـ 300 ميغا واط من الكهرباء، بالإضافة إلى جهود حقيقة من أجل إعادة إصلاح المجموعة الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحرارية.

ولفت خربوطلي إلى أن التغذية الكهربائية في مدينة حلب تتراوح اليوم بين 16 و18 ساعة، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تحسين واقع الكهرباء في كافة المحافظات السورية.

كما بين الوزير أن الخبرات الوطنية من كوادر وزارة الكهرباء ساهمت في استمرار عمل محطات التوليد خلال سنوات الحرب على سوريا، حيث قاموا بتصنيع القطع التبديلية بأيديهم، كما أجروا الصيانات اللازمة لهذه المحطات مما أدى إلى توفير 52 مليار ليرة سورية.

يجدر الإشارة إلى أن وضع الخط الجديد في الخدمة مع إصلاح المجموعتين المذكورتين من المحطة الحرارية، من شأنها تأمين التيار الكهربائي لكامل مدينة حلب، متضمنةً الأحياء التي تم استعادة السيطرة عليها والتي لا يوجد فيها شبكة كهربائية نتيجة السرقات التي تعرضت لها خلال الحرب، وفق ما أكده وزير الكهرباء.

اقرأ أيضاً