أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

جوان الخضر عن فيلم “أصحاب ولا أعز”: أي قاذورة جمعت هؤلاء الأصدقاء؟

by Athr Press G

رصد|| أثر برس  أطلق الفنان السوري جوان الخضر جملة من التصريحات وُصفت بالجريئة خلال لقائه مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامج “شو القصة“، فأكد أنه ضد المشاهد الجريئة والمساكنة والمثلية الجنسية.

حيث أبدى جوان استغرابه من أن “شلة أصحاب ولا أعز” لكونهم جميعهم يمتلكون جوانب سيئة بالفيلم، واصفاً ذلك بالقول: “أي قاذورة جمعتهم، ألا يعقل أن يكون شخص من بينهم جيد”.

واعتبر الخضر أن الفيلم غير مقنع من وجهة نظره، وأن جميع شخصيات الفيلم استفزته دون استثناء.

وأشار إلى أنه شاهد فيلم “أصحاب ولا أعز” بسبب تصدره لقوائم التريند فترة طويلة من الزمن، لكنه اكتشف بعد المشاهدة أن الفيلم أخذ أكثر من حقه.

ويرى الخضر أن الفيلم لا يمثل الواقع على الإطلاق وتساءل: “أي قاذورة جمعت هؤلاء الأصدقاء؟، ما هو المكان السيئ الذي جمع هؤلاء الأشخاص ليصبحوا أصدقاءً؟، فكيف لجماعة من الأصدقاء أن تخلو من إنسان سوي أو وسطي”، معتبراً أن هذا الأمر منافٍ للمنطق والواقع.

وأضاف أن الفيلم يروّج لمجموعة من الرسائل الخبيثة وفكرته الأساسية غير مقنعة على الإطلاق ولا يتضمن أي نقطة مضيئة، مشيراً إلى أن مشهد الفنانة منى زكي الذي أثار جدلاً واسعاً غير مبرر درامياً.

وأوضح أن الدراما هي مرآة الواقع ولتكون القصة حقيقة وواقعية كان يجب إبراز جوانب سلبية وإيجابية، ولا يجوز التركيز فقط على الأشخاص السيئين، حسب تعبيره.

وفي سياق متصل، أكد جوان الخضر أنه يعتبر الزواج أهم مؤسسة في الحياة، معلناً رغبته في الزواج وتكوين أسرة، كما أكد أنه ضد المساكنة، لأنه لن يفعل ما يرفض أن تفعله شقيقته أو ابنته.

الجدير بالذكر أن الفنان جوان الخضر بدأ مسيرته الفنية راقصاً في إحدى الفرق الشعبية، لكنه ترك الرقص فور قبوله في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق الذي تخرّج منه عام 2010، وحقق شهرة واسعة بعد مسلسل “شارع شيكاغو” الذي أثار الجدل في وقت عرضه.

اقرأ أيضاً