أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

إيرادات جواز السفر .. أكثر من 21.5 مليون دولار لخزينة الدولة من المغتربين هذا العام

by Athr Press H

أفاد وزير الداخلية اللواء محمد رحمون، بأنه تم استيفاء أكثر من 21.5 مليون دولار من جواز السفر التي تم إصدارها للمواطنين السوريين خارج القطر، والبالغ عددها أكثر من 67 ألفاً على نظام الدور و1769 على نظام المستعجل في العام الحالي.

وأشار الوزير خلال جلسة لمناقشة أداء وزارة الداخلية في مجلس الشعب، إلى أنه “يتم العمل على إصدار جواز السفر الإلكتروني وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني”، لافتاً إلى أنه يتم دراسة منح الفيزا الإلكترونية للعرب والأجانب الراغبين بالقدوم إلى القطر، بحسب موقع “الوطن أون لاين”.

كما أوضح رحمون أن هناك تبسيطاً للإجراءات الخاصة بمنح بطاقة العمل للعرب والأجانب، من خلال وضع نافذة في وزارة الشؤون الاجتماعية، وهي في المراحل النهائية.

وأعلن رحمون أن عدد جوازات السفر التي تم إصدارها داخل القطر هي أكثر من 143 ألف جواز بصفة الدور و75714 بصفة المستعجل، على حين بلغت المبالغ المستوفاة منها هذا العام أكثر من 3.3 مليارات ليرة.

وفي أيار الفائت، كشف وزير الداخلية محمد الرحمون عن التعاقد مع شركة ماليزية لإنجاز مشروع جواز السفر الإلكتروني، مبيّناً أن الخطوة الثانية ستكون مشروع تعديل الهويات الشخصية لكن بعد استعادة كل المناطق السورية.

وأعلنت وزارة الداخلية في 2018 نيتها تنفيذ جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونياً، عبر وسائل الاتصال المتوافرة حالياً، ومن خلال التعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة ومصرف سورية المركزي وبدعم من الحكومة.

أثر برس

اقرأ أيضاً