أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

جماعة أنصار الله يستهدفون أكبر مخزون استراتيجي من النفط في السعودية

by Athr Press

قال المتحدث باسم القوات التابعة لـ أنصار الله يحيى سريع، إن 10 طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” شرقي السعودية، بعملية أطلق عليها “توازن الردع الأولى”.

وأضاف المتحدث لقناة “المسيرة” اليمنية أن حقل الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل.

وبيّن أن “عملية توازن الردع الأولى” تأتي في إطار الردع والرد المشروع على التحالف وحصاره للشعب اليمني، متوعداً السعودية وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع.

وجدد الدعوة لكل الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالسعودية، مشيراً إلى أنها أصبحت أهدافا مشروعة يمكن ضربها في أي وقت.

وشدد يحيى سريع على أن بنك الأهداف الحوثية يتسع يوماً بعد يوم في السعودية وأن العمليات القادمة ستكون أشد إيلاماً، مبيناً أنه لا خيار أمام قوى التحالف والسلطات السعودية إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

في حين قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم في مقابلة مع قناة “الميادين” اليوم السبت إن إعلان القوات المسلحة اليمنية اليوم يحمل رسائل أمنية وسياسية، مؤكداً “سنقاتل حتى النهاية دفاعاً عن بلادنا ونحن لم يعد لدينا شيء نخسره وستفشل كل المشاريع”.

وأضاف، “نرفض مشاريع التقسيم بشكل مطلق وهذا هو هدف العدوان”، مشيراً إلى أن اليمن يتحرك بالدفاع عن أرضه وعن الأمة في وقت يستهدف العدوان شعوب المنطقة ويسعى لاركاعها.

وتابع أن “على السعودية وحلفائها أن يوقفوا عدوانهم على اليمن وسنقاتل حتى آخر نفس وحتى بالحجارة”.

وتشن السعودية منذ سنوات حرب على اليمن أدت إلى سقوط آلاف الضحايا في صفوف المدنيين وسط مطالبات دولية بوقف صفقات بيع الأسلحة بين الدول الغربية والمملكة السعودية التي لم تلق أي إستجابة فعلية حتى الآن.

اقرأ أيضاً