أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أكثر من 700 طفل هم ضحايا غارات “التحالف العربي” في اليمن خلال عام 2018

by Athr Press B

أصدرت الأمم المتحدة تقريراً لمجلس الأمن أمس الجمعة، أعلنت فيه أن غارات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، ذهب ضحيتها أكثر من 700 طفل خلال عام 2018 الفائت.

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال في التقرير المذكور: إن “التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن قتل و أصاب 729 طفلاً خلال 2018”.

وتحدث، غوتيريش في تقريره عن عدد الفلسطينيين الذي قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن عام 2014 سجل العدد الأعلى بعدد الضحايا من الأطفال.

وكانت الأمم المتحدة قد صرحت قبل أيام، بأنها تحتاج ما يقارب 5 مليارات دولار وذلك من أجل توفير مساعدات إنسانية لحوالي 20 مليون يمني في عام 2019 الجاري، أي لـ 70% من سكان اليمن الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة جراء اعتداءات “التحالف العربي” بقيادة السعودية منذ سنوات، وذلك وفقاً لوكالة “أ ف ب”.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

يذكر أيضاً،  أن طفلاً يمنياً يلقى حتفه كل 10 دقائق تقريباً بسبب مرض يمكن علاجه ببساطة في أماكن أخرى، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام مختلفة عام 2018 الفائت.

اقرأ أيضاً