أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بأسعار تشجيعية ومخفضة.. منتجات المرأة الريفية في صالات جبلة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت رئيس دائرة تنمية المرأة الريفية في مديرية زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة عن بدء تسويق منتجات وحدة تصنيع قبو العوامية التابعة لمديرية تنمية المرأة الريفية كـاللبن، الجبنة، السوركي، في مركز تسويق منتجات المرأة الريفية وصالات السورية للتجارة في مدينة جبلة.

وأضافت وردة لموقع “أثر برس”: “إن المنتجات التي يسوقها المركز في جبلة مصنعة بإشراف مهندسين مختصين وضمن شروط تعقيم عالية وبمواصفات ممتازة وبأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 50-75 ليرة”، مشيرة إلى أن سعر كيلو اللبن يباع في مراكز السورية للتجارة والمرأة الريفية بـ 400 ليرة، يباع في الأسواق بسعر 475 ليرة بالإضافة إلى أن سعر كيلو الجبنة بـ 3000 ليرة، ووقية الزبدة بـ 700 ليرة .

وأوضحت وردة أن جميع عمليات التصنيع والبيع تتم بعقامة كاملة حيث يعمل ضمن وحدات التصنيع 240 سيدة يقمن بإعالة عائلاتهن من عملهن في إنتاج المواد الغذائية من ألبان وأجبان وعسل وزهورات وزعتر وحتى المنظفات والصابون.

وعن دور منتجات المرأة الريفية في الأسواق الشعبية التي أقيمت مؤخراً في محافظة اللاذقية، بينت وردة أهمية التعاون القائم في السوق بين المديرية ومجلس مدينة اللاذقية باعتباره خطوة تشجيعية للنساء الريفيات والمزارعين لتسويق منتجاتهم بشكل مباشر إلى المستهلك، مؤكدة أن المديرية تواصلت مع المشاركين في برامج الزراعة الأسرية والموجودين في القرى من الراغبين بتسويق منتجاتهم بأنفسهم وتم تخصيصهم ببساطات لعرض المنتجات.

ولفتت وردة إلى أن المديرية عملت على نقل منتجات السيدات كخطوة تشجيعية إضافية للتعرف على السوق وأهميته في تسويق المنتج ولتحقيق معادلة سعرية أفضل للمزارعين والمستهلكين، مؤكدة أن المديرية تحرص على أن يكون المنتج من المزرعة مباشرة وبسعر مقبول للمنتج والمستهلك.

يشار إلى أن مديرية الزراعة أقامت حتى الآن أربع وحدات تصنيع وهي إلى جانب وحدتي الدالية وقبو العوامية وحدة تصنيع في محمية الفرنلق متعددة الأغراض وبسين لإنتاج الزهورات والمقطرات وزعتر المائدة.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً