أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ثاني البنوك الخاصة يعتمد نظام الدفع الإلكتروني في سوريا.. بنك بيمو يكشف عن أسرع حساب مصرفي في البلاد!

by Athr Press H

أعلن بنك بيمو السعودي-الفرنسي عن إطلاق خدمة الحساب الرقمي، لافتاً إلى أنه يُمكن خلالها فتح حساب مجاني وخاص بعمليات الدفع والحوالات الإلكترونية، دون الحاجة لزيارة أي من فروعه، بما يوفر الوقت والجهد ويتناسب مع التحول الرقمي.

وذكر البنك عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه يمكن فتح حساب رقمي من خلال الدخول إلى موقعه الرسمي، باستخدام أي موبايل أو كمبيوتر، ثم تعبئة طلب فتح الحساب الرقمي.

وفيما يخص الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، فإن بنك بيمو أوضح أن الحساب الرقمي يُتيح للشخص القيام بالدفع الإلكتروني لعدد من الخدمات مثل دفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف الأرضي والموبايل وخدمة الـ ADSL، والدفع في المطاعم والمقاهي والصيدليات ومختلف الفعاليات التجارية عن طريق مسح كود QR، كما يمكن تسديد أقساط المؤسسات التعليمية، والخدمات التي يقدمها مركز خدمة المواطن، إضافةً إلى خدمات أخرى مختلفة بسرعة وأمان.

وأشار البنك إلى أن تغذية الحساب يتم عن طريق زيارة أقرب فرع لبنك بيمو أو وكلائه المعتمدين، أو من خلال الحوالات الإلكترونية الواردة من حسابات أخرى، لافتاً إلى أن الحد الأعلى لرصيد الحساب الرقمي هو 5 ملايين ليرة سورية.

وسبقها في هذه الخطوة بنك “سورية الدولي الإسلامي” الذي أطلق خدمة نقاط البيع P.O.S الاثنين الفائت، وهو أول البنوك التي تطلق هذه خدمة الدفع الإلكتروني في البلاد، ويتيح لعملائه دفع ثمن مشترياتهم وخدماتهم عبر بطاقتهم المصرفية نفسها، دون أن يحدد المحال المتوفرة فيها أجهزة الـ pos.

وكان مصرف سوريا المركزي قد تحدث لأكثر من مرة عن نيته إطلاق مشروع الدفع الإلكتروني، ومؤخراً بعد هبوط قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية، كثرت المطالبات بضرورة العمل على تفعيل نظام الدفع الإلكتروني، للتغلب على صعوبة التعامل بالليرة السورية في التعاملات اليومية (الكاش).

أثر برس 

اقرأ أيضاً