أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

تحذير أمريكي لسوريا في حال بدأت بعمل عسكري في هذه المناطق

by Athr Press Z

انتشرت تقارير عديدة تتحدث عن احتمال حدوث تحرك عسكري للقوات السورية شمالي غرب سوريا الأمر الذي أثار القلق لدى واشنطن، بعدما استعادت الأولى السيطرة على محيط العاصمة دمشق وريفها، وذلك وفقاً لما أكدته وكالة “رويترز”.

ونقلت “رويترز” بياناً عن  المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، مساء أمس الجمعة أكدت فيه أن الولايات المتحدة حذّرت من أنها ستتخذ “إجراءات حازمة ومناسبة” في حال حصل أي تحرك عسكري في شمال غرب سوريا، مشددة على أنها تشعر بقلق إزاء هذه العملية، وفق تعبيرها.

ويأتي هذا التهديد بالتزامن مع وصول وفد أمريكي إلى تركيا للتنسيق بين البلدين حول سوريا، وذلك بعدما أنشأت تركيا 12 نقطة مراقبة في أرياف إدلب واللاذقية الواقعتين شمال غرب البلاد.

وفي السياق ذاته حذّرت ناورت في بيانها من إجراء أي تحرك عسكري من قبل القوات السورية في الجنوب السوري، وذلك بعدما أكدت الصحف العربية في تقاريرها على أنه من المحتمل أن تكون الوجهة المقبلة للقوات السورية هو الجنوب السوري، بعدما استعادت السيطرة على محيط العاصمة دمشق وريفها.

يذكر أن أمريكا أنهت منذ فترة مناورات عسكرية مع الأردن عند الحدود السورية، تحت مسمى “الأسد المتأهب”، إضافة إلى القلق الذي يبديه الكيان الإسرائيلي من اقتراب القوات السورية من الحدود مع الجولان السوري المحتل.

 

اقرأ أيضاً