أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

تناولي هذا الغذاء من أجل إنجاب أطفال أذكياء

by Athr Press B

كشف الخبراء من خلال دراسة حديثة أجروها، عن غذاء إذا تم تناوله من قبل النساء الحوامل فسينجبن أطفال أذكياء.

ووفقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن الخبراء أكدوا أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن المكسرات، أقرب لإنجاب أطفال أذكياء.

حيث وجد الخبراء ارتفاعاً واضحاً في معدل الانتباه وقوة الذاكرة والقدرة الإدراكية عند الأطفال، الذين تناولت أمهاتهم المكسرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

بدورها، المعدة الرئيسية للدراسة فلورنس غيغناك، قالت: “تناول المكسرات أثناء الحمل يؤثر على نمو الطفل العصبي، فعلى المدى البعيد يخضع الدماغ لسلسلة من العمليات المعقدة أثناء الحمل، وهذا يعني أن غذاء الأم الحامل عامل حاسم في نمو دماغ الجنين، ويمكن أن تكون له آثار بعيدة المدى”.

وتابعت كلامها موضحة: “شملت الدراسة مدى استهلاك مكسرات الجوز واللوز والفول السوداني وجوز الصنوبر والبندق، نعتقد أن الآثار المفيدة تعود إلى حقيقة أن المكسرات تحوي مستويات عالية من حمض الفوليك، وعلى وجه الخصوص الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميغا 3، وتميل هذه المكونات إلى التراكم في الأنسجة العصبية، وخاصة في المناطق الأمامية من الدماغ، والتي تؤثر على الذاكرة والوظائف التنفيذية”.

أيضاً، إذا كنتِ ممن يعانين من مشاكل القلب الطفيفة، يُنصح بتناول المكسرات خلال فترة الحمل لمنع أمراض القلب نظراً لعدم قدرتكِ على تناول أي أدوية في هذه الفترة للحد من المخاطر المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن المكسرات تُعرف بفوائدها الغذائية المتعددة نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والحيوية لنمو الطفل وتطوره، لذلك الكثير من الدراسات السابقة تنصح بتناول المكسرات خلال فترة الحمل لأنها تحتوي على الدهون الصحية الأساسية بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والسعرات الحرارية التي تحتاجها المرأة الحامل خلال فترة الحمل.

اقرأ أيضاً