أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تلبيةً لذوي الاحتياجات الخاصة.. محافظة دمشق تطلق باصات حديثة

by Athr Press H

كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون المواصلات والنقل في محافظة دمشق، هيثم ميداني، عن وضع 40 باص نقل داخلي جديد بالخدمة بدءاً من السبت المقبل، بمواصفات حديثة منها ما يخص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصرح ميداني لصحيفة “الوطن” السورية، أن الباصات ستتوزع على 3 خطوط معظمها على خط الدوار الجنوبي الذي يشهد ازدحاماً كبيراً، متوقعاً زيادة عدد الباصات إلى 50 باصاً أو أكثر خلال الفترة القادمة بموجب العقد الموقع مع إحدى الشركات الاستثمارية الخاصة التي استقدمت الباصات من الخارج.

وبين ميداني أن 20% من مواصفات الباصات الجديدة ستكون مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أنه لا تعديل على التعرفة إطلاقاً، وبأنها ستبقى كما هي عليه في جميع الخطوط.

وتابع حديثه، قائلاً إنه من المتوقع حسب التأكيدات الحكومية تشغيل 200 باص نقل داخلي جديد في محافظة دمشق خلال الشهر القادم، وذلك لرفد جميع خطوط العاصمة بباصات نقل داخلي جديدة لتخفيف الازدحام.

وتشكل مشكلة النقل أزمة حقيقية للمواطنين مع غياب المعالجة الجدية لمعاناة الكثير واصطفافهم اليومي في طوابير كبيرة انتظاراً لسرفيس أو باص نقل داخلي يقلهم إلى مكان عملهم، وخاصة شريحة طلاب الجامعات القاطنين في أحياء ريف دمشق.

اقرأ أيضاً