أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

للأمهات هذه الطرق تساهم في تقوية عظام الطفل!

by Athr Press H

تساهم تقوية عظام طفلك منذ صغره في تقليص فرص الإصابة بضعف العظام وتكسرها، نتيجة لأي حادث أو أي مشكلة يتعرض لها، وانطلاقاً من هنا يتعيّن عليك الاهتمام بصحة عظام طفلك وتقويتها وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة.

وأوضح موقع “ويب طب” أن على الأمهات تشجع الطفل على تناول بعض الأطعمة الغنية بالكلسيوم أو إدخليها إلى نظام الطفل الغذائي، والتي تعمل بشكل فعّال على تقوية عظام لأي شخص، ومن بين هذه الأطعمة التي نتحدث عنها نذكر: منتجات الألبان كالحليب والجبن ولبن الزبادي، بالإضافة إلى الخضراوات الورقية الخضراء كالبازيلاء والمكسّرات والبذور وحليب الصويا وحليب اللوز.

وذكر الخبراء أن من المهم تشجيع الطفل على ممارسة بعض التمارين الرياضة التي تُعرف بفعاليتها الكبيرة في تقوية عظامه، ومن أبرز هذه التمارين رياضة القفز التي يمكن أن يمارسها في أي وقت والمشي والتسلق بالإضافة إلى ركوب الدراجة، كما ينبغي أن تحرص الأم على أن يمارس طفلها هذه التمارين بانتظام للاستفادة بسرعة.

كما لفت الخبراء إلة ضرورة تقليل كميات الملح في الوجبات التي تحضرينها لطفلك، إذ أشارت الدراسات السابقة إلى أنّه كلما زاد استهلاك الطّفل للملح كلما خسر من كميات الكلسيوم الموجودة في جسمه، لذا يُنصح بعدم استهلاك الأطعمة المعلّبة الغنيّة بالصوديوم وتقليل استخدامه أثناء الطّهي.

وتعد الإصابة بهشاشة العظام من الأمراض التي تغير حياة الإنسان بشكل كبير نظراً لطبيعتها القاسية، إلا أن هناك الكثير من الخطوات التي يمكن للمرء تطبيقها كعلاج وقائي، أهمها تناول أطعمة معينة تساعد في تقوية وحماية الجسم، أبرزها: البقدونس، البروكلي، الخس، السبانخ.

اقرأ أيضاً