أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة

by Athr Press B

كشفت دار الأوبرا المصرية عن تفاصيل فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي سيقام بمصر، وذلك في شهر تشرين الثاني المقبل.

وستجري الفعاليات المذكورة في الفترة من 1 حتى 15 الشهر المقبل بحضور 84 فناناً من 8 دول عربية، يشاركون في 45 حفلاً موسيقياً وغنائياً على مسارح الأوبرا في القاهرة والاسكندرية ودمنهور.

من جهتها رئيسة دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم، قالت: “إن المهرجان سيتضمن أمسية عن الفنان السعودي الراحل طلال مداح، تستعرض مسيرته الفنية وتأثيره على الأغنية العربية، ومعرض صور فوتوغرافية عن مشوار المطرب المصري الراحل محسن فاروق، الذي رحل عن عالمنا منذ عدة أشهر، بالإضافة الى معارض لفنون الخط العربي، ومؤتمرات علمية تناقش الإشكاليات والتحديات التي تواجه الموسيقى العربية في الوقت الراهن”.

فيما سيكرم المهرجان 24 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية بمصر والعالم العربي، من بينها: “محسن فاروق، علي إسماعيل، عماد عبد الحليم، والشاعر الراحل سيد حجاب وطلال مداح.

وختمت عبد الدايم موضحة أنه من بين النجوم المشاركين في المهرجان هذا العام: “هاني شاكر ومحمد ثروت ومحمد عساف ورامي عياش وعاصي الحلاني ولطفي بوشناق وصابر الرباعي وعبد الله الرويشد وصفوان بهلوان ورويدا عطية”، وغيرهم.

اقرأ أيضاً