أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

تعزيزات روسية تصل القامشلي والطيران الروسي يحلق في أجواء الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر محلية وأخرى ميدانية بريف الحسكة لـ “أثر” عن وصول تعزيزات عسكرية روسية جديدة بينها طائرات مروحية وحربية إلى محافظة الحسكة.

وذكرت المصادر أن تعزيزات عسكرية للقوات الروسية وصلت إلى قاعدة مطار القامشلي الدولي شمالي محافظة الحسكة اليوم الجمعة، مكونة من معدات عسكرية حربية إضافة إلى سرب من الطائرات المروحية وعددها ستة وطائراتان حربيتان.

ويأتي وصول المعدات والتعزيزات العسكرية الروسية إلى مطار القامشلي بالتزامن مع التصريحات التركية التي هددت بشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

وأكدت المصادر أن الحوامات الروسية حلّقت على علو منخفض في أجواء ريف الحسكة المحاذية لمناطق تسيطر عليها القوات التركية وفصائلها اليوم الجمعة، في مدينة الدرباسية وريف بلدتي أبو راسين وتل تمر شمال غربي الحسكة.
وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية روسية وصلت قبل أيام إلى قاعدتها في محيط مدينة عين عيسى الاستراتيجية بريف محافظة الرقة، ضمت عشرات المدرعات العسكرية والمعدات القتالية حيث تم رفع السواتر الترابية والتحصينات فيها.

وتشهد نقاط التماس بين الجيش التركي و”قسد” بأرياف الرقة والحسكة حالة من الاستنفار والترقب، في حين يستمر الطرفان بقصف مواقعهما بريفي تل تمر وأبو راسين بالمدفعية وقذائف الهاون.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً