أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بعد ارتفاع أسعار مطهرات الأيدي.. خبراء يوضحون طريقة صناعتها في المنزل

by Athr Press Z

في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم، ازداد الطلب على معقمات اليدين إلى حد كبير حيث شدد العديد من الأطباء على ضرورة غسل اليدين باستمرار واستخدام مطهرات الأيدي.

ونتيجة هذا الأمر ازداد الطلب على المعقمات بشكل كبير كما ارتفع سعرها جداً، في حين أن صحيفة “الإندبندنت” البريطانية نقلت عن بعض الخبراء تأكيدهم أنه من الممكن تصنيع المعقمات في المنازل.

وأوضح الخبراء أن مقادير صناعة المعقمات هي نصف كوب من كحول الأيزوبروبيل، ونصف كوب من جل الصبار، ووعاء متوسط الحجم وملعقة وزجاجة، يتم مزج العنصرين سويا ثم تفريغ المزيج النهائي داخل الزجاجة.

وأشار الخبراء إلى أنه في حال أراد الشخص إخفاء رائحة الكحول، يمكنه إضافة 5 إلى 10 قطرات زيوت عطرية مثل اللافندر الذي يمتلك أيضا خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا.

وشددوا على أن المطهر اليدوي المصنوع منزلياً، يعمل بنفس فعالية المطهر الذي يباع في الأسواق، بشرط إضافة النسبة الصحيحة من الكحول.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن أكثر الطرق فعالية لمنع انتشار فيروس كورونا تتمثل في غسل اليدين جيداً لمدة 20 ثانية، بشكل متكرر خلال اليوم، وفي حال عدم توفر المياه، ينبغي استبدالها بمطهر لليدين يحتوي على كحول بنسبة تصل إلى 60 في المائة.

يشار إلى أن معظم دول العالم منشغلة باتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشار هذا الفيروس الذي تسبب بوفاة آلاف الأشخاص، كما شددت منظمة الصحة العالمية على أن هذا الفيروس ينتشر بطريقة تثير القلق.

أثر برس

اقرأ أيضاً