أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

تعرفي على الطريقة التي تمكنك من تحويل موهبة طفلك إلى مصدر نجاح له طيلة حياته

by Athr Press H

أوضح خبراء في الصحة النفسية أن لكلّ طفل موهبة خاصة، منوهين إلى أن موهبة الطفل يمكن أن تكون نقطة قوة في شخصيته، وتصبح هي مصدر النجاح في حياته يوماً ما.

وبين الخبراء أن الطفل الذي يجيد تكوين علاقات اجتماعية يمكن أن يتميز في المهن المتعلّقة بالموارد البشرية، بينما الحس الفني قد يبني لطفلك حياة مهنية أساسها العمل الإبداعي.

وحتى تتحوّل موهبة الطفل إلى مصدر قوة في حياته، يجب تنميتها، هذا يعود إلى الأساس، وهو اكتشاف الموهبة أصلاً، وهنا يأتي دورك كأم، لذلك ذكر الخبراء أنه يمكنك معرفة كيفية اكتشاف موهبة طفلك وتنميتها لتصبح مصدر قوة في حياته، من خلال ما يلي:

-ادرسي طفلك: تواصلي معه ولاحظي انفعالاته وقدراته الطبيعية والأشياء التي تثير شغفه، هذه أولى خطوات اكتشاف موهبته، إذا لم تتمكّني من اكتشاف موهبته، فتحقّقي من طرق التواصل معه، ربما يكون هذا الجانب في علاقتك بطفلك بحاجة إلى التطوير.

-لاحظي ما يحفّزه: هل يتأثّر طفلك بالعواطف؟ أم أنه يتأثّر بالتواصل مع الآخرين؟، فكل طفل له أشياء تحفّزه وتثير شغفه، واكتشاف هذه الأشياء يساعدك على معرفة ميوله وجوانب قوته، كما يسهل عليكِ توفير محفّزات موهبته.

-لاحظي ما يسعده: تتدفق نقاط القوة عادة من الأشياء التي تجلب السعادة للطفل، فالموهبة قدرة طبيعية تكون موجودة لدى الطفل منذ ولادته، وبالتالي كل ما يتعلق بها يجلب السعادة له، على سبيل المثال إذا كان طفلك يحمل حسّاً إبداعياً، فالموسيقى تجعله سعيداً.

-استثمري موهبته: هذا لا يعني تكبّد عناء مصاريف باهظة من أجل أن يمارس الطفل هواية بسيطة، ولكن يمكنك إيجاد الطرق التعليمية التي تساعد على تطوير موهبة طفلك وصقلها من أجل أن تصبح مصدر قوة لحياته.

اقرأ أيضاً